المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

حقيقة ضلوع النظام في تفجيرات السيدة زينب

 
   
11:10


حقيقة ضلوع النظام في تفجيرات السيدة زينب

رجح مصدر عسكري أن يكون النظام هو من قام بتفجيرات السيدة زينب ظهر أمس السبت والتي أودت بحياة أكثر من ستة عشر قتيلاً إضافة إلى العديد من الجرحى.

وأضاف العقيد المنشق عن النظام "فايزالأسمر" أن منطقة Ø§Ù„سيدة زينب Ù…حكمة جداً أمنياً من قبل قوات النظام من جميع الجهات، ولا يمكن لأي جهة أخرى أن تمتلك تكتيك الاختراقات الأمنية في تلك المنطقة.

وتابع العميد أن النظام هو المستفيد الأول من سلسلة التفجيرات السابقة والتي كانت بنفس المنطقة قبيل انعقاد مؤتمر جنيف3 محاولاً الأخير انقناع المجتمع الدولي أنه مستهدف من قبل الإرهاب.

في المقابل، أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية أن التنظيم تبنى عمليات التفحيرات من خلال عمليات "استشهادية" بحزامين ناسفين وسيارة مفخخة، ما أسفر عن مقتل وجرح 80 عنصراً من قوات النظام. ÙÙŠ حين وجه ناشطون  من داخل المدينة أصابع الاتهام إلى النظام من دون ذكر أي تفاصيل أخرى .

وتعد منطقة السيدة زينب معقلا يؤوي عدداً كبيراً من قادة وعناصر المليشيات الداعمة للنظام ، فيما كان آخر تفجير قد وقع عند الحاجز ذاته وهو حاجز مشترك بين قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبنانية في مدخل بلدة "الديابية" بمنطقة السيدة زينب في ريف دمشق الجنوبي وأسفر وقتها عن مقتل 150 شخص وجرح العشرات.